An Unbiased View of العناية بالبشرة أثناء التخسيس

Wiki Article



تعاني الحامل أيضاً من ظهور حبوب الشباب بكثرة على البشرة، نتيجة الزيادة الهرمونية التي تؤدي إلى زيادة إفراز الدهون وانسداد المسامات الجلدية بها، وبالأخص في الثلث الأخير من الحمل، كما  بالإضافة إلى أن البشرة تصبح أكثر تهيجاً لدى تعرضها لأي من مسببات الحساسية، وتصبح الغدد الدهنية لدى صاحبة البشرة الدهنية أكثر إفرازاً للدهون، وبالتالي لظهور الحبوب خصوصاً على الوجه، في حال عدم تنظيف البشرة بانتظام بمواد لطيفة ومطهرة أو مهدئه. 

إذا كنت تفكرين في استخدام منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على الريتينول أثناء فترة الرضاعة، فإنه من الأفضل استشارة طبيبك أو أخصائي الرعاية الصحية.

تناول الأكل الصحي والتقليل من الأطعمة المقلية والسكريات.

ختامًا، بعد تعرفك عزيزتي إلى روتين العناية بالبشرة للمراهقات، أنصحك بمشاركة ابنتك الروتين والاهتمام ببشرتك كذلك ولكن باستخدام المنتجات المناسبة لكِ، أنصح أيضًا إذا كانت ابنتك تعاني من حب الشباب باستشارة الطبيب واستخدام العلاج الذي يصفه بانتظام.

الأمر الأهم هو استشارة أخصائي الرعاية الصحية أو أخصائي الجلدية قبل استخدام أي منتجات جديدة أثناء فترة الحمل.

اختيار تركيز مناسب: الريتينول متاح بتركيزات مختلفة، بدءًا من المنتجات ذات التركيز المنخفض وصولاً إلى تلك ذات التركيز الأعلى.

ينصح موقع "سيكولوجي توداي" بتقدير الجسم، من خلال الامتنان للنعم الإلهية وما يحمله الجسم من مهام يومية، والاعتذار لنفسك عن أي ضرر لحق بجسمك يومًا، وتحدثي إلى نفسك بلطف وتقبل مثلما تتحدثين مع صديقتك، وافخري بتجربتك في الحياة، لتعزيز تقبلك لنفسك.

حب الشباب له عدة طرق للعلاج تعتمد على شدته ففي حالات الزيوان والحب الخفيف يتم استعمال كريمات مقشرة تحتوي على مشتقات الفيتامين أ اما في الحالات المتوسطة التي يظهر فيها الحب الملتهب فيتم اللجوء الى حبوب المضاد الحيوي بالاضافة الى كريمات مقشرة اما في الحالات الشديدة في حالات الحب المتحوصل فيمكن اللجوء الى الروكيوتان وهو علاج جدا فعال لكن له اثار جانبية عديدة لذى لابد من اخذه تحت اشراف طبيب متخصص اما بالنسبة للاثار فهناك طرق عديده للعلاج تعتمد على نوع الاثار لذا لابد من معاينةالمريض

المخاطر الصحية الناتجة عن أنماط الحياة المستقرة التي تفتقر للحركة والنشاط

في حال وجود مشاكل صحية في البشرة و لم تختفي هذه المشاكل عن طريق تعرّف على المزيد استخدام المنتجات التي لا تحتاج لوصفة طبية.

هناك طرائق عدة لمقاومة القلق، عليكِ تجربتها، قبل التوجه إلى طبيب نفسي، مثل: ممارسة تمارين التنفس أثناء دهن الجلد بالمرطبات، أو الاستحمام، كما يمكنكِ ممارسة التعاطف مع ذاتك، بالنظر إلى نفسك في المرأة، ومدح ما ترين، وتجنب الحديث سلبًا عن جسمك، أو الحكم عليه.

أفضل خلطات طبيعية بمفعول الكولاجين.. بشرة مشدودة وممتلئة وأكثر شباباً

العناية بالبشرة للحامل قد لا تعني بالضرورة شراء مستحضرات باهظة الثمن، فيوجد العديد من المكونات الطبيعية التي قد يساعد تطبيقها موضعيًّا على البشرة على تحسين مظهر وصحة البشرة خلال الحمل، إليك قائمة بأهمها: 

فجمال البشره وقت الدوره الشهريه يتأثر عند أغلب البنات والسيدات. إليكِ في هذا المقال طرق العناية بالبشرة، ونصائح لنضارة البشره وقت الدورة الشهريه …

Report this wiki page