تقنيات تجنب الحوادث Things To Know Before You Buy

Wiki Article



تنظر المرحلة الأولى إلى البشر في بيئتهم الكاملة ، بما في ذلك جميع المعايير البيئية والبشرية ذات الصلة. يتم وصف عامل الإصابة المحتمل أيضًا في هذه المرحلة. من المفترض أنه من خلال أفعال (أو عدم تصرفات) الفرد ، تنشأ الأخطار من مثل هذه البيئة.

قد يحتوي أيضًا على كائن (ربما مختلف) متضمن فيه. بالإضافة إلى ذلك ، قد يقوم الجهاز أو الشخص بحركة جسدية إضافية ، مثل رمي اليد لمنع السقوط أو كسره. يمكن تضمينها في النموذج. قد يحدث حدث رابع أو لاحق قبل أن يؤدي التسلسل في النهاية إلى إصابة.

يجب على السائقين أن يكونوا حذرين خاصة عند تغيير المسار في وجود دراجات نارية، حيث إن النقاط العمياء قد تخفي وجودها وتزيد من خطر الحوادث.

دليل شامل حول فرامل السيارات: الأهمية، الوظائف، والأنواع

يتسبب حجم الشاحنات في صعوبة إضافية في التعامل مع الزوايا العمياء، مما يجعل من الصعب رؤية باقي مستخدمي الطريق بوضوح. يتمثل ذلك في :

يمنع ترك مسافة أمان بينك وبين السيارة التي أمامك وعدم الاقتراب كثيراً منها الفرامل من التآكل ويوفر لك الوقود أيضاً، فالتوقف والإقلاع المتكررين ليسا مفيدين للسيارة.

ونتيجة لذلك، يكون السائق غير قادر على رؤية المركبات والدراجات النارية والمشاة الذين يكونون في الجزء الأمامي المباشر للشاحنة.

لاحظ كيف أنَّ العلامات التي تتركها الحوادث المرورية على الطرقات السريعة موجودة قبل المخارج مباشرةً، لذلك يجب عليك أن تتحلى بأقصى درجات الحذر في هذه الأماكن.

لا تضع الأطفال أبداً في المقعد المزيد من التفاصيل الأمامي أو في أي مقعدٍ مزودٍ بوسادات هواء حتى لو كانوا يركبون باستخدام كرسي الأطفال.

في حين تم العثور على بعض هذه الأساليب لتكون أكثر فعالية من غيرها ، فإن فكرة أن السلامة يمكن تعزيزها من خلال العمل على الدافع لها تاريخ طويل ، كما يتضح من الوجود العالمي للقانون العقابي.

الأحداث التي أدت إلى وقوع الحادث. إن الفهم الأفضل لكيفية ولماذا ومتى تدخل العوامل البشرية في الحوادث يعزز قدرتنا على عمل تنبؤات حول دور العوامل البشرية ويساعد على منع وقوع الحوادث.

لا يمكن أن يحدث التناقض بين المخاطر المستهدفة والمخاطر الفعلية إلا في حالة الإفراط أو التقليل المتسق للمخاطر ، تمامًا مثل مقياس الحرارة الذي ينتج قراءة درجة حرارة مرتفعة جدًا أو منخفضة جدًا بشكل ثابت سيؤدي إلى انحراف درجة الحرارة الحقيقية بشكل منهجي عن الهدف درجة الحرارة.

الحرارة والبرودة والكهرباء والصوت والضوء والإشعاع والاهتزاز

. تشمل الأمثلة تحليلات حوادث خطر الإصابة الخاصة أو اكتشاف خطر غير معترف به حتى الآن تم تحديده أثناء فحص خطر معروف بالفعل.

Report this wiki page